يعتمد التسجيل في مدرسة الشارقة الدولية على توفر الأماكن. ويعتمد القبول على امتحان دخول حسب السنة الدراسية والمرحلة التعليمية التي أنهاها الطالب.

إذا رغبتم في التسجيل في المدرسة، فالرجاء الحضور للمدرسة وتعبئة طلب الالتحاق في قسم الاستقبال,

إجراءات تسجيل الطلبة الجدد:

يتم التسجيل عن طريق تعبئة طلب الالتحاق الموجود في قسم التسجيل بناءً على استلام نموذج التسجيل لابنكم / ابنتكم سيتم دعوتكم لإجراء امتحان القبول وعمل مقابلة. يتم دعوة أطفال الروضة مع أولياء أمورهم لعمل مقابلة غير رسمية.

سيخضع الطلاب من الصف الأول للصف العاشر إلى امتحان خطي، ومقابلة شفوية.

في حال قبول طلبك وتوفير مقعد لابنكم / لابنتكم فسيتم إعلامكم إما هاتفياً أو من خلال إرسال بريد إلكتروني ودعوتكم للحضور وإكمال جميع إجراءات التسجيل.

المستندات المطلوبة أدناه ضرورية لضمان مكان لابنكم / لابنتكم ، ويجب تسليمها خلال أسبوع واحد بعد توفير المقعد.المستندات المطلوبة: من أجل تسهيل عملية تسجيل ابنكم/ابنتكم لدى وزراة التربية والتعليم،

رسوم تسجيل غير قابل للاسترجاع بقيمة 500 درهم يتم دفعه عند التسجيل.

يجب إحضار المستندات التالية لكي يتم إرفاقها مع طلب الالتحاق

المستندات المطلوبة

آخر تقرير مدرسي أصلي للطالب يوضح: الصف والتاريخ والسنة الدراسية، مصدق حسب الأصول

شهادة انتقال أصلية من المدرسة السابقة، مصدقة حسب الأصول

صورة عن شهادة الميلاد

صورة عن خلاصة القيد (للمواطنين فقط)

صورة عن جواز سفر الطالب والأب والأم مع إقامة سارية الصلاحية للمقيمين الهوية الاماراتية الاصلية للطالب وصورة عنها

صورة عن شهادة التطعيمات

عدد (2) صورة ملونة للطالب

تفاصيل التسجيل

في حال كانت شهادة الانتقال صادرة من:

دولة الإمارات: يجب أن تكون مختومة من المدرسة والمنطقة التعليمية التابعة للإمارة الصادرة منها شهادة الانتقال. وتحتفظ المدرسة بشهادة الانتقال الأصلية.

‌دول مجلس التعاون: حاملي جوازات دول مجلس التعاون: يجب أن تكون شهادة الانتقال مختومة من المدرسة ومصدقة من وزارة التربية والتعليم. تحتفظ المدرسة بالشهادات الأصلية.

للوافدين المقيمين بدول مجلس التعاون: يجب أن تكون شهادة الانتقال مختومة من المدرسة ومصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة الإمارات في تلك الدولة
.وتحتفظ المدرسة بالشهادات الأصلية.

بقية دول العالم:

يجب أن تكون شهادة الانتقال مختومة من المدرسة ومصدقة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية وسفارة الإمارات في تلك الدولة. وستحتفظ المدرسة بالشهادات الأصلية.
في جميع الحالات، يجب أن تكون الشهادات الدراسية والأوراق المطلوبة الأخرى إما باللغة العربية أو الإنجليزية، وفي حال تم استخدام لغة أخرى فيجب ترجمتها ترجمة قانونية وتصديقها.

ملاحظة: يجب على ولي الأمر توفير كافة الأوراق والمستندات المطلوبة أعلاه بما فيه صور الإقامة.

ولا تتحمل المدرسة أية مسؤولية في حال تم رفض تسجيل الطالب من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك لعدم توفر جميع الأوراق المطلوبة، مع العلم أن ولي الأمر يقع تحت طائلة المسؤولية بعد ملء طلب الالتحاق وتوقيعه.